من نحن

أنشئت الإذاعة اللبنانية عام 1938 في عهد رئيس الجمهورية اللبنانية الراحل إميل إده وكان اسمها راديو الشرق ومركزها في مبنى السراي مركز رئاسة الحكومة سابقًا ووزارة الداخلية حاليًا. كان الأستاذ ألبير أديب أول مدير إذاعي للقسم العربي ومعه عيِّن الشاعر الكبير سعيد عقل مذيعًا باللغة العربية.

وفي نيسان 1946 تسلّمت الحكومة اللبنانية الإذاعة من الفرنسيين بموجب بروتوكولات رسمية في عهد الرئيس الشيخ بشارة الخوري وألحقت بوزارة الأنباء والسياحة تحت اسم محطة الإذاعة اللبنانية وعيِّن الأستاذ محمد صبرا مديرًا للدعاية والنشر والإذاعة.

وضع الحجر الأساس لدار الإذاعة اللبنانية الكبرى في محلة الصنائع في كانون الثاني 1958 في عهد الرئيس كميل شمعون، حيث تولّت شركة سيمنز الألمانية تنفيذ مشروع الإذاعة الذي يضمُّ 7 استديوهات ومكتبة تسجيلات ومحطة للإرسال في عمشيت.

جُهزت الإذاعة بتجهيزات جديدة قامت بتوريدها وتركيبها شركة شتودر السويسرية، وقد تمَّ حفل تدشين هذه الأستديوهات وبوشر العمل فيها في عهد الرئيس إميل لحود عام 2007. وهي تعمل على موجتين 98,1 و .FM 98,5

أما مكتبة التسجيلات الموجودة في إذاعة لبنان، فتعتبر من أهم المكتبات الإذاعية في الشرق الأوسط حيث تحتوي على آلاف البرامج والتسجيلات الموسيقية والغنائية لكبار الفنانين والمطربين اللبنانيين والعرب والأجانب الذين مرّوا في تاريخها الذهبي وسجلوا في استديوهاتها، وتركوا بصماتهم عبر أثيرها.

تعمل الإذاعة اللبنانية بإشراف وزارة الإعلام وهي عضو في اتحاد إذاعات الدول العربية التابع لجامعة الدول العربية.

إذاعة لبنان هي إذاعة كل لبنان، يمكنكم أن تتابعوا عبر أثيرها برامج ثقافية ومنوًعة، وتمثيلياتٍ وأغانٍ مميَّزة، ونشرات أخبار منقولة للمستمعين من قلب الحدث، مع مواكبة لكلِّ جديدٍ يحدث في لبنان والعالم. وكل ذلك يتمُّ بموضوعيَّة وشفافيِّة ومصداقيَّة وحرفيَّة عالية. كما يمكنكم الإستماع يوميًا الى أجمل الفترات من البث المباشر، يقدِّمها أهمُّ الإعلاميين المحترفين حيث يلقون الضوء على كل النشاطات الثقافية والإجتماعية والفنيَّة الحديثة، ويجرون مقابلات مباشرة وهادفة تساهم في بناء المعرفة مع إختصاصيين في كافة المجالات الطبية والثقافية والفنية.

الإذاعة اللبنانية، هذه الإذاعة الوطنيَّة العريقة، فخر لبنان وعزّه،التي عمل فيها كبار لبنان، وزارها عمالقة الفن في لبنان والعالم العربيّ، كانت وستبقى الإذاعة الأم المتميِّزة بعطائها وحيويَّتها وتجدُّدها بفضل القيِّمين عليها وحسن إدارتهم، و حرص العاملين فيها على سير العمل، ومجهود المبدعين الذين يعدُّون برامجها القيِّمة.

إذاعة لبنان هي لخدمة كل مواطن ومنبر للجميع ضمن الحريَّة المسؤولة وعلى مساحة كل الوطن

إذاعة لبنان بإشراف:

وزير الإعلام: الأستاذ ملحم الرياشي
المدير العام : الدكتور حسان فلحة
مدير الإذاعة : الأستاذ محمد ابراهيم
مديرة البرامج: الإعلامية ريتا نجيم الرومي
رئيس المصلحة الفنية: المهندس لويس رياشي
رئيس مصلحة ديوان الإذاعة: الأستاذ وليد فليطي

الوبسايت بإشراف: الإعلامية أمل ناصر
تنفيذ: ملاك قاسم
         عدنان جلول
         جودي سروجي